نشرت جريدة “الشروق ” تقريرأ كشف فيه أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم،عن عقوبة المتسببين في واقعة طالب بالصف الأول الابتدائي بمدرسة منية السرج الابتدائية التابعة لإدارة الساحل التعليمية، وهو في حالة بكاء، طالبًا من المعلمة تركه للنوم ربع ساعة.

وصدر قرار بمجازاة كلًا من (ع.م) مدير مدرسة الابتدائية التابعة لإدارة الساحل التعليمية بالخصم ثلاث أيام للتقصير في الإشراف، و(س.ع) معلمة الفصل، بالخصم خمسة أيام من راتبها للتعامل بأسلوب غير تربوي، و(س. ص) عاملة بذات المدرسة بالإنذار لتواجدها دون سبب داخل الفصل، و(م.ع) معلم بالخصم 10 أيام من راتبه؛ لقيامه بتصوير الواقعة، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي مع نقله لديوان الإدارة بذات الدرجة والوظيفة

 

 

قال الطفل «محمد»، الشهير بالطفل الباكي، والذي ظهر في فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هو يطلب النوم لربع ساعة، إنه كان يشعر بالتعب عندما طلب من مدرسته أن ينام، متابعًا: «كنت تعبان وقولت للميس عايز أنام عشان رجلي وقلت لها يا حاجة عايز أنام».

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الأربعاء، أنه اختار أن ينادي مُدرسته في الفيديو بـ «يا حجة»، نظرًا لأنها «ست كبيرة»، معقبًا: «ست كبيرة، وكله بيقولها يا حاجة».

وأردف «الطفل الباكي» أن الشخص الذي قام بتصوير كان يقف وراء شباك الفصل، الذي كانوا يتواجدون به، مستطردًا أنه يحب الذهاب إلى المدرسة، لكنه لا يفضل فصله، بسبب زملائه.

وتابع: «مش بحب أروح الفصل عشان العيال اللي فيه، وعندي 3 أصدقاء منهم بس، واللي غطاني بالشنطة في الفيديو ده صاحبي، وبيحط الشنطة عشان منتصورش، عشان محدش يصور وشي واللي جنبي ده قريبي».

..”تعرف على عقوبة المتسببين في فيديو “الطفل الباكي