يتفنن كثيرون في طرق طهي وتقديم الطعام بمختلف أنواعه؛ وبين الشرق والغرب تخرج صيحات بأحدث وأشهي الأطباق والمأكولات؛ لكن مؤخرا طالعتنا المواقع الإخبارية بتقرير عن افتتاح مطعم يقدم الأكل المقزز.

حيث افتتح، يوم الخميس الماضي، في مدينة مالمو السويدية، متحف الأطعمة المقززة، والذي يعتمد على فكرة أن بعض الأطعمة المثيرة لاشمئزاز أحد الأشخاص تبدو للآخر أطعمة شهية.

وأوردت شبكة “سي إن إن” الإخبارية أن الدكتور صامويل ويست، مؤسس المتحف، يعمل نهارا طبيب نفساني ويراعي شؤون المتحف ليلا، وكان قد افتتح مشروعه الأول وهو متحف الفشل، والذي أثار سخرية كبيرة.

وتتحدى فكرة المطعم الصورة النمطية عما هو صالح للأكل، ويمكن للزوار تذوق الأطعمة المعروضة والتي من بينها: عصير ضفادع من بيرو، وجبن الديدان، والرنعجة المتعفنة الرائحة.

ومن الواضح أن السخرية التى تلقاها ويست، العام الماضى عقب افتتاحه لمتحف الفشل فى مدينة هلسنجبورج فى جنوب السويد، كانت بمثابة طاقة تشجيعية ساعدته على افتتاح متحفه الجديد لهذا العام والذى ضم مجموعة من الأكلات المقززة من مختلف بلاد العالم.

وإليكم قائمة الأطباق:

وجبة خفيفة في المطبخ الصيني “بيضة عمرها 100 عام”

 

“ناتو” – الطعام الياباني التقليدي من فول الصويا المخمر

 

كيفياك – هو طعام تقليدي يطبخ في فصل الشتاء، من جرينلاند ، وهو يُعد من الطيور الصغيرة، المخمرة في جلد حيوان الختم

 

عصير مع مقلة عين خروف

 

جبنة “سو كالو ساردو”

 

طبق صيني – رؤوس أرانب بالبهارات الحارة

 

نبيذ من الفئران

سلطة “Jell-O” – أو سلطة الجيلاتين

حليب الحصان المحمض

طبق أفريقي- ديدان “موبان”
طبق “مينودو” المكسيكي التقليدي – حساء من معدة الخروف

طبق “هاغيز” الاسكتلندي التقليدي – وهو سجق محشو بأعضاء الخروف كالقلب أو الكبد أو الرئتان المفرومة والمخلوطة بشعير بالتوابل والملح.

طبق خفاش

طبق إيطالي – جبنة كاسو مارزو، وهي جبنة فاسدة

يذكر أن صامويل ويست قد افتتح شهر يونيو من عام 2017 الماضى فى مدينة هلسنجبورج فى جنوب السويد متحفا لأكثر المنتجات سوءا يحمل اسم “متحف الفشل”، وقال صامويل ويست، وهو عالم نفسي وباحث في مجال الابتكار يساهم بمجموعته الخاصة من 50 ابتكارا فاشلا فى المعرض، وهو أيضا أمين المتحف، إن “المتحف مبتكر”، لأن بعض الفاشلين لا يتعلمون من أخطائهم، ويحافظون عليها في سرية تامة.

المصدر: مواقع إنترنت

افتتاح مطعم للأكلات المقززة: تعرف على الأطباق