تشهد الكويت منذ ليل أمس أحوالاً جوية سيئة حيث جرفت الأمطار الغزيرة والسيول السيارات في الطرقات، ما دفع وزارة التربية إلى الإعلان عن تعطيل عمل كافة الهيئات التعليمية من مدارس وجامعات ومعاهد.

وأعلنت كل من وزارة الداخلية والإدارة العامة للإطفاء أنه لم يتم تسجيل حالات وفاة أو إصابات خطيرة جراء هطول الأمطار، حسبما أفادت صحيفة القبس الكويتية “.

وانتشر عبر “تويتر” عدداً كبيراً من الصور والفيديوهات مرفقة بهاشتاغ #الكويت_تغرق، أظهرت مشاهد صادمة للسيول التي اجتاحت بعض المنازل وملأت الطرقات.

وأعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور حامد العازمي، تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات، بناء على تعليمات مجلس الوزراء الكويتى، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأوضح العازمى – فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء – أنه تقرر تعطيل الدراسة بجميع المدارس، وكليات التعليم التطبيقي، وجامعة الكويت؛ وذلك إلى حين تحسن الأحوال الجوية فى الكويت.كما قررت شركة الخطوط الجوية الكويتية تعطيل العمل بنظام العمل الصباحي واعتباره عطلة رسمية مع استمرار العمل بنظام الورديات كالمعتاد.

ودعت  السلطات الكويتية  إلى عدم الخروج من المنزل في الوقت الراهن إلا للضرورة القصوى، وقد تعاملت فرق الإطفاء مع 54 بلاغا حتى هذه اللحظة معظمها لماس كهربائي وعمليات انقاذ لأشخاص علقت مركباتهم في تجمعات مياه الأمطار وغرق بعض سراديب المنازل.

 

 

كما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو لرجال الإنقاذ بدولة الكويت وهم ينتشلون أطفال عالقين وسط الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية الذى يضرب الكويت.

بالصور و الفيديو .. لأول مرة منذ 50 عاما ..الكويت تغرق في السيول